كيف وأين يمكنني تقديم شكاوى إساءة المعاملة؟
إذا كنت بحاجة إلى الإبلاغ عن اسم نطاق أو عنوان بريد إلكتروني أو عنوان IP متورط في أي نشاط غير قانوني أو مسيء، فإليك بعض النصائح التي يجب اتباعها لتسهيل هذه العملية.
إذا كنت تعتقد أنك قد واجهت أو شاهدت أي شكل من أشكال النشاط المسيء الذي ينطوي على خدمات Cloudys، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] (لأسماء النطاقات والاستضافة المسجلة لدينا)
كما هو الحال دائمًا، يُرجى إثبات ادعاءاتك بأدلة ملموسة و/أو أي معلومات أخرى ذات صلة للتحقق من واقعة الإساءة ومساعدتنا في اتخاذ الإجراء المناسب. ضع في اعتبارك أن الأدلة قد تختلف حسب نوع المشكلة التي ترغب في الإبلاغ عنها.
تشرح القائمة التالية أكثر أنواع الإساءة شيوعًا التي نحقق فيها والأدلة المطلوبة التي نتوقعها منك لدعم تحقيقنا:
نوع الإساءة ووصفها | أدلة مفيدة | الملاحظات والنصائح |
---|---|---|
إساءة معاملة الأطفال هو محتوى للبالغين يصور قاصرين (شخص أقل من 18 عامًا). | النطاق (النطاقات) المسيئة)عنوان (عناوين URL) المسيئة | لإبلاغنا بهذه الحالة، أرسل بريدًا إلكترونيًا بالتفاصيل اللازمة إلى [email protected] |
حقوق الطبع والنشر/حماية حقوق الطبع والنشر هي المحتوى المحمي بموجب حقوق الطبع والنشر الذي يتم نشره على الإنترنت دون حقوق تفويض. | إشعار رسمي بالإزالة بموجب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية يفي بجميع متطلبات قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية | لإبلاغنا بهذه الحالة، أرسل بريدًا إلكترونيًا بالتفاصيل اللازمة إلى [email protected] |
إساءة استخدام البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه/البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه هو بريد إلكتروني تجاري غير مرغوب فيه بالجملة. ويشمل ذلك أيضًا “الإعلانات غير المرغوب فيها”، أي الإعلان عن المجالات الإعلانية عبر البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه المرسلة من شبكة أخرى. رسائل البريد الإلكتروني المشروعة هي تلك التي تتوافق مع متطلبات قانون CAN-SPAM. | العنوان “من” العنوان”إلى” العنوان “إلى” العنوان الكامل لرؤوس البريد الإلكتروني محتوى البريد الإلكتروني | لإبلاغنا بهذه الحالة، أرسل بريدًا إلكترونيًا بالتفاصيل اللازمة إلى [email protected] |
الاحتيال هو خداع غير مشروع بقصد الحصول على منفعة مالية (يُعرف أيضًا باسم الاحتيال) أو منافع أخرى (مثل الوصول إلى التفاصيل الشخصية). | اسم (أسماء) النطاق المسيء)عنوان (عناوين URL) المسيئة)الفواتير أو الإيصالات المدفوعة لقطة شاشة للصفحة المسيئة البريد الإلكتروني مع العنوان الكامل والجسم (في حالة الاحتيال عبر البريد الإلكتروني) | إذا كنت تعتقد أنك ضحية لجريمة إنترنت، أو إذا كنت على علم بمحاولة ارتكاب جريمة، يمكنك تقديم شكوى من خلال موقع يوروبول للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية عبر الإنترنت. يمكنك الاتصال بمحاميك (محاميك) أو السلطات المحلية من أجل حل المشكلة. لإبلاغنا بهذه الحالة، أرسل بريدًا إلكترونيًا بالتفاصيل اللازمة إلى [email protected] |
التصيّد الاحتيالي هو نوع من الاحتيال بقصد الحصول على معلومات حساسة (أسماء المستخدمين، وكلمات المرور، وأرقام التعريف الشخصية، وتفاصيل بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي) باستخدام مواقع إلكترونية مزيفة تكاد تكون مطابقة للمواقع الإلكترونية الشرعية. | اسم (أسماء النطاقات) المسيئة)عنوان (عناوين URL) المسيئة)هدف الهجوم (موقع ويب شرعي)البلد الذي ينتمي إليه عنوان IP الخاص بك (قد يكون المحتوى محجوبًا جغرافيًا، لذلك سنحاول استخدام الوكيل المقابل)؛ وكيل المستخدم (الهاتف المحمول، الكمبيوتر الشخصي) والمتصفح (قد يختلف المحتوى حسب الجهاز والبرامج) | إذا قمت بالنقر على رابط أو فتحت مرفقًا من رسالة بريد إلكتروني يُشتبه في أنها تصيد احتيالي، فيجب عليك إجراء فحص للفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط لتكون في مأمن. لإبلاغنا بهذه الحالة، أرسل رسالة بريد إلكتروني بالتفاصيل اللازمة إلى [email protected] |
الصيدلية غير القانونية هي موقع إلكتروني يبيع أو يوزع أدوية بدون وصفة طبية سارية المفعول أو أدوية قديمة أو مستبدلة أو مزيفة، وبالتالي ينتهك القانون. | اسم (أسماء) النطاق المسيء)عنوان (عناوين URL) المسيئة)لقطة شاشة للصفحة المسيئة | لإبلاغنا بهذه الحالة، أرسل بريدًا إلكترونيًا بالتفاصيل اللازمة إلى [email protected] |
البرمجيات الخبيثة هي برمجيات تُستخدم لتعطيل عمليات الحاسوب أو جمع البيانات الحساسة أو الوصول إلى أنظمة الحاسوب الخاصة. | اسم (أسماء) النطاق المسيء (أسماء النطاقات) المسيئة (عناوين URL) المسيئة | لإبلاغنا بهذه الحالة، أرسل بريدًا إلكترونيًا بالتفاصيل اللازمة إلى [email protected] |
نشاط القرصنة هو هجمات الشبكات مثل مسح المنافذ، والقوة الغاشمة، وهجمات الحرمان من الخدمة، وما إلى ذلك بقصد إصابة أو استغلال موارد الضحية، أو لأغراض أخرى غير قانونية. | اسم (أسماء النطاقات المسيئة)عنوان (عناوين URL) المسيئة عنوان (عناوين) IP المسيئة التاريخ والوقت (بما في ذلك المنطقة الزمنية) لوقت حدوث الإساءة سجل كامل غير مقنع للهجوم الذي تم إنشاؤه بواسطة جدار الحماية الخاص بك (مع عناوين IP/النطاقات المصدر والوجهة وعامل المستخدم والطوابع الزمنية والمنطقة الزمنية) | لإبلاغنا بهذه الحالة، أرسل بريدًا إلكترونيًا بالتفاصيل اللازمة إلى [email protected] |
التعدي على العلامات التجارية هو الاستخدام غير المصرح به لعلامة تجارية أو علامة خدمة على السلع و/أو الخدمات أو فيما يتعلق بها بطريقة من المحتمل أن تسبب خلطًا أو خداعًا أو خطأً بشأن مصدر السلع و/أو الخدمات. | إشعار رسمي بشكوى العلامة التجارية | في حالة وجود اسم نطاق يحمل علامة تجارية، نوصيك بالبحث عن حل من خلال UDRP أو URS. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://www.icann.org/resources/pages/dispute-resolution-2012-02-25-en. وبدلاً من ذلك، يمكنك متابعة الأمر في محكمة أمريكية ذات اختصاص قضائي مختصة.يتم الإبلاغ عن نزاعات UDRP/ UDRP/ URS عبر عنوان البريد الإلكتروني المخصص لدينا: [email protected] أبلغنا بهذه الحالة، أرسل رسالة بريد إلكتروني بالتفاصيل اللازمة إلى [email protected] |
عدم دقة Whois يعني عدم دقة تفاصيل الاتصال غير الدقيقة أو القديمة أو الخاطئة المدرجة في Whois. | اسم (أسماء) النطاقات المسيئة)تفاصيل اتصال غير صحيحةرسالة بريد إلكتروني مرتجعة مع العنوان | لإبلاغنا بهذه الحالة، أرسل بريدًا إلكترونيًا بالتفاصيل اللازمة إلى [email protected] |
تقف تقارير إساءة الاستخدام على أي محتوى آخر غير لائق، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: سرقة الهوية، وإعادة التوجيه/إعادة التوجيه غير المصرح به/إعادة توجيه الإطار/إشارة بروتوكول الإنترنت (IP)، والتشهير، والدعاية للإرهاب، و HYIP، و warez، وما إلى ذلك. | اسم (أسماء) النطاق المسيء)عنوان (عناوين URL) المسيئة)لقطة شاشة للصفحة المسيئة المعنية | لإبلاغنا بهذه الحالة، أرسل بريدًا إلكترونيًا بالتفاصيل اللازمة إلى [email protected] |
يجب دمج الشكاوى المتعددة المتعلقة بنفس المشكلة في موضوع بريد إلكتروني واحد، لضمان عدم تكرار الشكاوى. إذا كان لديك تذكرة مفتوحة مع قسم الشؤون القانونية وإساءة الاستخدام لدينا وترغب في تقديم المزيد من التفاصيل أو لديك المزيد من الأسئلة، يرجى متابعة هذه المحادثة عبر نفس موضوع البريد الإلكتروني. يُنصح بالتأكد من الاحتفاظ بمعرف التذكرة في الموضوع حتى نتمكن من تتبع ردودك. وهذا يقلل من الإحالات المرجعية والالتباس، مما يساهم في التواصل الفعال وفي الوقت المناسب.
الأسئلة الشائعة
- كيف يمكنني التحقق مما إذا كان اسم النطاق مسجلاً أو مستضافاً لدى Cloudys؟
قبل الإبلاغ عن مشكلتك، يرجى التأكد من أن اسم النطاق المعني يستخدم خدماتنا. للتحقق من تسجيل اسم النطاق، انتقل إلى صفحة البحث عن Whois. لتحديد عنوان IP المرتبط باسم النطاق، انتقل إلى https://toolbox.googleapps.com/apps/dig/#A ثم تحقق من عنوان IP الذي تم إرجاعه على https://whois.domaintools.com للحصول على تفاصيل الاتصال بمزود خدمة الاستضافة.
- هل يختلف تحقيقك عن النطاقات المسجلة والمستضافة؟
قد لا يتم التحقق من بعض أنواع إساءة الاستخدام من جانبنا إذا كنا نعمل فقط كمسجّل وكان المحتوى المسيء موجودًا على خوادم طرف ثالث. ونتيجة لذلك، لن نتخذ إجراءات تقييدية لتجنب الحالات الإيجابية الكاذبة. تؤثر هذه السياسة بشكل خاص على حقوق الطبع والنشر/إساءة استخدام البريد الإلكتروني/البريد المزعج، والاحتيال، والبرمجيات الخبيثة/أنشطة القرصنة، وما إلى ذلك.
للإسراع في حل المشكلة، نوصي بشدة بتصعيد مواقع الويب المسجلة مع Cloudys فقط إلى مزود الاستضافة الخاص بها مدعومًا بأدلة كافية. يمكنك أيضًا أن تقرر التواصل مع صاحب اسم النطاق مباشرةً باستخدام تفاصيل Whois المخصصة لاسم النطاق هذا.
نود أن نلفت انتباهك إلى أننا لن نكون قادرين على تزويدك بأي معلومات اتصال خاصة بصاحب اسم النطاق دون إذن صريح من العميل، إلا في ظروف محدودة مثل أمر رسمي من المحكمة أو أمر استدعاء.
- ما هو الإطار الزمني الذي تتبعونه لمعالجة الشكاوى؟
الوقت العام لمعالجة شكاوى إساءة المعاملة لدينا هو 72 ساعة، ولكنه قد يختلف باختلاف كل حالة محددة.
هام: قد لا يشير وقت معالجة شكوى إساءة الاستخدام إلى الإطار الزمني الذي سيتم فيه حل المشكلة. اعتماداً على الحالة المعينة ونوع المشكلة، قد يستغرق الأمر وقتاً مختلفاً من الوقت لإجراء التحقيق.
- هل يمكنني الإبلاغ عن المشكلات العاجلة عبر المحادثة المباشرة؟
تنطوي معظم الحالات على تحقيق أكثر تفصيلاً مما يستطيع مشغّلو الدردشة المباشرة لدينا القيام به. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي الإبلاغ عنها عبر الدردشة المباشرة إلى تأخير أطول حيث سيحتاجون إلى توجيه البلاغ إلى قسم الشؤون القانونية وإساءة الاستخدام لدينا. لذلك، نوصي بالإبلاغ عن المشكلات العاجلة عن طريق عناوين البريد الإلكتروني المخصصة.
- متى سأتلقى رداً؟
يتم التحقيق في جميع الشكاوى ويتم اتخاذ إجراءات عند الضرورة. ومع ذلك، قد لا نرد دائماً بنتائج تحقيقنا، ولكن كن مطمئناً إلى أنه سيتم تقييم شكواك بشكل صحيح وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لسياسات Cloudys.
يمكنك التحقق بنفسك مما إذا كان النطاق نشطًا من خلال البحث عن حالة النطاق عبر DomainTools Lookup. إذا كانت حالة النطاق في حالة clientHold / serverHold، فهذا يعني أن النطاق قد تم تعليقه وغير متاح على الإنترنت.
- أنا أمثل جهة إنفاذ قانون/وكالة حكومية، هل هناك قناة مخصصة للإبلاغ عن إساءة الاستخدام إلى Cloudys؟
يرجى إرسال بريدك الإلكتروني مباشرة إلى [email protected]. تتم معالجة التقارير الواردة من جهات إنفاذ القانون/الوكالات الحكومية في غضون 24 ساعة.
إشعار: تم إنشاء هذه القناة كقناة مخصصة لوكالات إنفاذ القانون. إذا كنت لا تتصرف نيابة عن وكالة حكومية/وكالة إنفاذ القانون، يرجى عدم استخدام هذا البريد الإلكتروني حيث لن تتم معالجة البلاغات الواردة من أي مصدر غير وكالة إنفاذ القانون/الوكالة الحكومية.
- لنفترض أنني أمثل مؤسسة أمنية، والتي غالباً ما ترسل الكثير من تقارير إساءة الاستخدام. هل هناك طريقة بديلة للإبلاغ عن إساءة الاستخدام إلى Cloudys؟
إذا كنت تنوي إرسال تقارير متعددة حول الأنشطة غير القانونية/المسيئة المرتبطة بخدمات شركتنا، يُرجى إرسال بريد إلكتروني مباشرةً إلى [email protected] (لأسماء النطاقات المسجلة أو المستضافة لدينا) وسنجد لك حلاً فعالاً.
- هل يقبل نظامك أي نوع من الملفات للمرفق؟
لأسباب أمنية، نحن لا نقبل سوى أنواع الملفات التالية: csv، doc، docx، eml، jpeg، jpg، pdf، pdf، png، txt، xls، xlsx. وبالتالي، عند إرفاق الأدلة، يُرجى التأكد من التحقق مرة أخرى مما إذا كان الملف مسموحًا به من قبل نظامنا.
- أين يمكنني العثور على قائمة الأنشطة التي تعتبرونها مسيئة؟
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بأنواع محددة من الأنشطة التي تعتبرها Cloudys مسيئة، يُرجى مراجعة سياسة الاستخدام المقبول في شروط الخدمة الشاملة
أشكركم على تعاونكم!