٧ أسباب أساسية تجعل كل متجر إلكتروني يحتاج إلى مدونة، بما في ذلك متجرك!

من المهم أن تعرف: حتى مع وجود قوي على وسائل التواصل الاجتماعي وموقع ويب ذي أداء جيد، لا يزال متجرك الإلكتروني بحاجة إلى مدونة.

لماذا؟ يمكن للتدوين المنتظم وعالي الجودة أن يعزز عملك بطرق عديدة.

1. يمكن لمشاركات المدونة تحسين محركات البحث لمخزنك

في السنوات الأخيرة، كان هناك ارتفاع ملحوظ في عدد الشركات التي تنتقل إلى التجارة الإلكترونية. وقد تبنت العديد من المتاجر المحلية الفعلية وسلاسل البيع بالتجزئة وحتى الشركات المصنعة التي كانت تخدم تقليديًا شركات أخرى التجارة الإلكترونية للتواصل مع العملاء المحصورين في منازلهم واستعادة المبيعات التي فقدت بسبب القيود الشخصية.

هذا يعني وجود عدد أكبر من متاجر التجارة الإلكترونية التي تتنافس على الظهور في نتائج البحث. وهذا يعني أنك بحاجة إلى تسريع محرك تحسين محركات البحث الخاص بك.

تنشر المشاركات المنتظمة محتوى جديدًا للموقع يمكن أن يحسن ترتيب نتائج بحثك. ويمكن أن تفعل ذلك أيضًا المنشورات التي تتضمن أنواع الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها عملاؤك، سواء كانت “سماعات أذن بلوتوث للتمارين الرياضية” أو “طعام الهامستر العضوي” أو أي شيء آخر.

2. يمكن لمنشورات «كيفية» جذب عملاء جدد ومخلصين إلى متجرك.

بغض النظر عن منتجك، فمن المحتمل أن يكون العملاء يبحثون عن نصائح للاستخدام. وينطبق ذلك على العناصر التي تتراوح من منتجات العناية بالبشرة إلى المعدات الرياضية إلى مواد تحسين المنزل. لذا، امنح هؤلاء العملاء ما يبحثون عنه، واجعل منشوراتك الإرشادية والتعليمية مفيدة للغاية بحيث يقوم الناس بحفظها ويعودون لتعلم المزيد.

على سبيل المثال، Lowe’s تقدم مكتبة واسعة من محتوى “كيفية القيام بذلك”، والتي تتضمن جميعها روابط للمنتجات والتعليمات والمزيد. هذا هو النوع من المحتوى الذي قد يحفظه شخص ما ويعود إليه أثناء إكمال كل خطوة في مشروعه لتحويل منزله إلى منزل صديق للبيئة.

ربما يمكنك فعل شيء مماثل للمنتجات التي تبيعها في متجرك.

3. يمكن للتدوين عالي الجودة أن يعزز قائمة بريدك الإلكتروني للتجارة الإلكترونية.

ربما تعلم بالفعل أن قائمة بريدك الإلكتروني هي الأساس للتسويق الفعال. إذا كان مدونتك تقدم محتوى يحبه عملاؤك ويمكنهم الاستفادة منه، فيمكن أن يساعدك ذلك في تنمية قائمة بريدك الإلكتروني حتى تتمكن من عرض عروضك الحصرية وعروضك الترويجية وأخبار منتجاتك على المزيد من العملاء بشكل أسرع.

لا يتعين عليك استخدام مربع منبثق لجعل الأشخاص يشتركون، أيضًا. تعتمد علامة التجميل Orly أسلوبًا أقل إقناعًا مع دعوة بسيطة مرتبطة للانضمام إلى قائمتهم البريدية في نهاية منشورات مدونتها، مباشرة فوق روابطها الاجتماعية.

4. يمكن أن تجذب منشورات أسلوب الحياة عملاء التجارة الإلكترونية المخلصين.

بناء مجتمع حول علامتك التجارية هو خطوة تسويقية متقدمة، وغالبًا ما تبدأ بمدونة. لاحظ أن بائع التجهيزات الخارجية REI لا يسلط الضوء على منتجاته في هذه المنشورات الأخيرة.

بدلاً من ذلك، تتناول هذه المقالات مواضيع تهم قاعدة عملائهم، مثل الحفاظ على البيئة والوجهات البرية.

لإنشاء مدونة تساعد على ربط علامتك التجارية بنمط حياة عملائك، أنت بحاجة إلى فهم جيد لعميلك. وقد ترغب في البدء بشكل صغير، بفئة واحدة فقط على مدونة متجرك مخصصة لمحتوى نمط الحياة. إذا سارت الأمور على ما يرام، يمكنك إضافة المزيد تدريجيًا.

5. يمكن أن تساعد مدونتك في تعزيز المبيعات من خلال تقديم أدلة الشراء.

حتى لو لم يكن عملاؤك مهتمين بنمط حياة معين أو مجموعة من القضايا، فإنهم جميعًا يريدون الحصول على المنتجات المناسبة – بغض النظر عما هي هذه المنتجات. لهذا السبب تعتبر أدلة الشراء من أكثر أنواع المحتوى شيوعًا في مدونات التجارة الإلكترونية.

يمكنك إعداد أدلة للمشترين الخاصة بالعطلات والمناسبات لكل مناسبة تقريبًا، بما في ذلك مهرجان الأنوار، كما تُظهر تشوي بدليلها لـ هدايا الكلاب في عيد الأنوار.

٦. استخدم منشورات مدونتك التجارية كـ محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي لزيادة زيارات الموقع.

ستحصل منشورات مدونتك على المزيد من الزيارات إذا تضمنت صورًا رائعة وأصلية. ويمكن أن تساعد هذه الصور منشوراتك في الحصول على المزيد من المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي، حتى تتمكن من العثور على عملاء جدد وجذب زوار جدد إلى مدونة متجرك.

هذا مثال يمتلك كل شيء حقًا: جزء دليل هدايا، وجزء منشور عن نمط الحياة، هذا منشور تجميع منتجات عيد الميلاد من Etsy مع Nicole Richie لديه مصداقية المؤثرين والكثير من صور المنتجات المصممة جيدًا والمثالية للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

حتى بدون ميزانية تسويقية بحجم مؤثر، يمكنك استخدام هاتفك وبعض النصائح الخبيرة حول التقاط صور المنتجات لإنتاج صور مدونة يرغب قرائك في مشاركتها.

٧. يمكن لمدونة التجارة الإلكترونية الخاصة بك أن تساعدك في العثور على موظفيك التاليين

إذا كان متجرك ينمو، فقد تفكر في توظيف موظفين جدد. إن نشر إعلانات الوظائف على مدونتك هو إحدى الطرق لإعلام عملائك، ولكن ما هو أكثر فعالية هو إنشاء فئة مدونة تعرض للزوار ما هي طبيعة شركتك، ومن يعمل بها ولماذا يحبونها. PetSmart تفعل ذلك من خلال مدونة كاملة تركز على تجربة موظفيها، مع ملفات تعريف الموظفين وميزات لمشاريع الخدمة المجتمعية التي تستضيفها وترعاها متاجرها.

بالفعل، منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك تحتاج إلى مدونة.

باختصار، إليك سبب ضرورة وجود مدونة في متجرك الإلكتروني: تحسين تصنيفات البحث، وزيادة حركة المرور إلى الموقع، وتوسيع قاعدة المشتركين في البريد الإلكتروني، وتعزيز ولاء العملاء، وزيادة المبيعات، وتوسيع نطاق الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي، وقناة فعالة لجذب المرشحين المثاليين للوظائف لعملك.

جاهز لبدء مدونة التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟ تحقق من خطط استضافة ووردبريس

  • استضافة
  • المجالات
  • الخوادم
  • آخر
  • يدعم
This is a staging environment